الأربعاء، 20 فبراير 2008

محمود درويش على اخرة هالليل


هنالك حُبّ فقير، ومن طَرَفٍ واحدٍ
هادئٌ هادئٌ لا يُكَسِّرُ
بِلَّوْرَ أَيَّامِكِ المُـنْتَقَاةِ
ولا يُوقدُ النارَ في قَمَرٍ باردٍ
في سريرِكِ
لا تشعرينَ بهِ حينَ تبكينَ من هاجسٍ
رُبَّما بدلاً منه
لا تعرفين بماذا تُحِسِّين حين تَضُمِّينَ
!نَفسَكِ بين ذراعيكِ
....
لا شيءَ، لا شيءَ أكثر
من نَحْلَةٍ عَبَرَتْ في دمي
هُنالِكَ حُبّ فقيرٌ، يُطيلُ
التأمُّلَ في العابرين، ويختارُ
أَصغَرَهُمْ قمرًا: أَنتَ في حاجةٍ
لسماءٍ أَقلَّ ارتفاعًا

فكن صاحبي تَتَّسعْ
لأَنانيَّةِ اثنين لا يعرفان
لمن يُهْدِيانِ زُهُورَهُما
ربَّما كان يَقْصِدُني، رُبَّما
كان يقصدُنا دون أَن نَنْتَبِهْ
...هُنَالِكَ حُبّ

هناك 5 تعليقات:

ALMGHBON يقول...

بما انوا اخر الليل ولا نص الليل مش عارف
المهم يعنى يا انا ولا مش انا بما انوا فى شى مشترك بينا ولى هوه الاسم يعنى ومش عارف شو كمان اه والنافذة هاى الى بنحكى من خلالها كمان مشتركة
على العموم هناك دائما تلاقى للافكاروالتسميات مش عارف ليش بس هيك الله بدو
على العموم بلا حكى من غير طعمة
يبقى محمود درويش متألقا فى هدا النص بل فى كل نصوصه

كمقهى صغير على شارع الغرباء -
هو الحبُّ ... يفتح أبوابه للجميع.
كمقهى يزيد وينقُصُ وَفْق المُناخ:
إذا هَطَلَ المطرُ ازداد رُوّادُهُ،
وإذا اعتدل الجو قلُّوا وملُّوا...
أنا ههنا - يا غربيةُ - في الركم أجلس
[ما لون عينيكِ؟ ما اسمكِ؟ كيف
أناديك حين تَمُرِّين بي، وأنا جالس
في انتظاركِ


ولا شيء بعد،
هكذا” تحت سماء الله

نعتذر لكم
سنعود قريبا
تحت الصيانة

واحد إفتراضي يقول...

إنتوا الجوز

سطلتوني !!

مين فيكم اللي مش أنا, اعترفوا يا كلاب
!

غير معرف يقول...

شو عم بصير هون؟؟؟؟
معقول الافتراضي سيد المدونات بيزور المواهب الشابة وبكتب تعليقات كمان؟؟؟؟
انا مشاهد ومعجب فيكم التنين انت مش انت "المسافرة" واكيد الاستاذ الافتراضي, بس يا رجل احكي شو اسم روايتك خلينا نكسر شوي جو هالغموض. وانت يا مسافرة لازم تكوني نشيطة اكتر وتكتبي اكتر
وانا مش انا الثاني كمان انت مدونتك كتير لزيزة

أنا مش أنا يقول...

هلا ب"أنا" هلا بيك عزيزي:)

أجا هالليل كمان مرة
شوف لوين الاصرار

يلا اخر/اول ليل سعيد

ومنشوفك بالافراح وكل المناسبات الطيبة والغير طيبة من غير شر!

||

واحد افتراضي
فكرك الاعتراف بهالسهولة هاي؟

:>

ملاحظة غير هامشية: أنووو رواية؟؟
اعترف


||

انت، يا سمسمية
شو خيووو، مش معبيين عينككك؟
هياها الشوارع معبية مدونات
أما جاي ومحمل الللله جميلة؟ يعني واحد افتراضي ععيني وراسي، بس شو بتوزع شهادات انت؟
طيب وحياتك زدلي 5 علامات عالرياضة

:P

||

محمد العيسة يقول...

زورو مدونتي وبوعدكم أعطيكم اسم رواية الافتراضي
وهاد وعد


شارلوكهمز
الحلونجي اسماعيل